الأحد، 24 يوليو 2011

الملل القاتل ..


الملل القاتل .. ذلك الروتين اللعين الذي اعتدتُ عليه بعد تخرجي من الجامعة ..

انخنقت .. تعبت .. قرفت .. مليت ..

تلك كومة المشاعر التي سيطرت على كياني .. منذُ جلوسي في البيت  ..

كل يوم نفس الروتين .. يتكرر أمامي كشريط فيديو يعيدُ بعضه يوماً بعد يوم ..!!

لا جديد .. لا آمال .. لا تغيير .. لا وجوه جديدة .. لا أفكار !!

فهذا اول صيف لي منذُ مرور أربع سنوات أقضيه في البيت وانا (عاطلة عن العمل) ..

قرفت .. قرفااااااااااانة !!

هذه الكلمة التي لمن تسمعها والدتي وانا بنطقها .. بتبهدلني ! 

بتقلي الشباب بس يلي بحكوا كلمة قرفت .. انتي بنت ..

بالنسبة لي كلمة ( قرفانة ) بتعبر عن وضعي الحالي , في بنات ما بحبوا يحكوا 

هذه الكلمة عشان برستيجهم ما بسمح !!

بالنسبة لي .. ما عادت تفرق ..

جلستُ مع نفسي ساعاتٍ طوال .. لإيجاد طريقة لكسر الروتين اللعين ولكن

لا جديد غير أن أجد لنفسي وظيفةً تسليني قليلاً ..قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد 

لعلى و عسى أجدُ اسمي يومها مع قائمة المرشحين للبطالة ( الأونروا) .. 

قرأتُ ذلك الإعلان .. وجدتُ تلك الوظيفة التي عندما سمعت بها رفيقتي كانت بالنسبة

الها صـــــــــــــاعقة !!! 

للأسف لم يبقَ يا رفيقتي غير أن أقبل بتلك الوظيفة .. 

لعلى وعسى أتنفسُ هواءاً  نقياً مجدداً .. 

لعل ذلك السهر اللعين الملاصق لكياني .. ينفك عني .. ويعودُ  نهاري نهار .. 



وليلي ليل ..


لعلى تلك الكوابيس تُعلن عن عدم مطاردتي .. 

.

.


بهيك موقف بستحضر كلام أستاذي الفاضل م . حسن .. في صيف2010 


عندما غبتُ عن الجامعة أكثر من اسبوع بسبب انني كنتُ أخذ دورة تنشيط 


تؤهلني للعمل في ألعاب الصيف ..



عندما عدت بعد الغياب قالي لي وأنا في مكتبه.. وين هالغيبة ؟ ومحاضراتك ودراستك





و الامتحانات النهائية التي على الأبواب ؟ .. 



شرحتُ له ظرفي .. فنظر إليّ نظرة غريبة .. وقال شو ( يلي رماكي ع الزبالة )


بالفعل عجبتني كلمته .. تلك الكلمة ( الزبالة ) ...



سكـــــــت !!




ثم نطقتُ بكلمة واحدة ..


 .

.

.

الحــــــــــــــــــــاجة 



يا أستاذي الفاضل .. 

.


.


^_^

هناك 12 تعليقًا:

  1. الله بعين شوشو الملل ما الو حل
    ربنا يهونها ان شاءالله
    موضوع رائع تسلم دياتك
    ننتظر جديدك

    ردحذف
  2. والله يا ميسون مليييييييت وانا بدور ع حل مش لايقة .. *_*


    بعين الله تسلمي يا عسل ع مرورك ^^ منورة

    ردحذف
  3. والله صدقتي يارفيقتي ,انا كنت مثلك بالضبط أول ماقعدت بالبيت لولا انه العرس قرب قولت فترة راحة وإلا لكنت أنا التانية موتت بقهري
    خلي أمك توافق وانزلي معي لانك أكتر من أخت الي

    ردحذف
  4. اه موفقة يا صديقتي ان شاء الله مرة تانية بنزل معك سوق وبنغير جو مع بعض :)

    ردحذف
  5. اجمل ما في هذه الكلمات صدقها فقد اصابني الملل في تصفح المدونات الكاذبة ربما اذا بحثتي عن هدفك سيرحل الملل هذه المرة بلا عودة ... ربما ولكنني لست متأكدا تحياتي لك .

    ردحذف
  6. والله ونعم الكلام استاذي الفاضل منير طول عمرو بلخص الموقف بكلمة بس فعلا الحااااااجة ,,,,,,ووالله بعين الله يعوضك بأيام حلوة يارب <3

    ردحذف
  7. مشكور يا أخي عبدالرحمن ..هذا من زوقك ^^

    ان شاء الله يارب بروح الملل عن الجميع ..

    أهلا وسهلا فيك بمدونتي ..

    ردحذف
  8. منورة يا مرام ^^ .. اه اكيد طبعا كل الشكر لاستاذنا الاستاذ منير حسن ..
    ان شاء الله يارب يا احلى مرام^^

    ردحذف
  9. الملل .. انه الموت البطيء في عالمنا الغزاوي المدقع ..
    كلنا نعاني من الملل في حياتنا سواء أكنا عاطلين عن العمل ام موظفين .. بالنسبة للفظة قرفانة .. بتهيألي انها اكثر كلمة باستخدمها في حياتي اليومية .. يمكن تصير لازمة لي !!

    :::::

    سعيدة اني تعرفت على مدونتك وان شاء الله من المتابعين لكل جديد .

    ردحذف
  10. تسلمي يا وجع البنفسج منورة ..

    وانا بشرفني اتصفح مدونتك .. ^^

    ردحذف
  11. "عاشقة الأحلام الوردية " عجبني الاسم كتير و مدونتك و كلامك كتير حلو , بيدخل القلب بسرعة ....

    بالنسبة للملل و الزهق ما بيخلص والله بصبرنا شو بدنا نعمل قدرنا ان نعيش بغزة .....

    ردحذف
  12. تسلمي يا سكر زيادة برضو عجبتني مدونتك واسمك كثير حلو ^^

    اه اكيد الله يكون بعون الجميع ..


    وكل عام وانتي بألف خير يا عسل ^^

    ردحذف

لتواصل على اميل sungaza2007@hotmail.com